جامعة التعليم الأساسي:”البطون الخاوية لن تسكت”.

جامعة التعليم الأساسي:”البطون الخاوية لن تسكت”.

12 جويلية، 11:25

أكد توفيق الشابي كاتب عام مساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الأربعاء 12 جويلية 2023، أن بلاغات وزارة التربية تضمنت مغالطات للرأي العام وتهديدات للمربين.


وأشار الشابي على هامش الهيئة الادارية القطاعية المنعقدة اليوم بالحمامات، أن الحديث عن التفاوض بين الطرف الحكومي والتوصل الى جملة من نقاط الاتفاق، مُجانب للحقيقة، وهي اتفاقيات سابقة توصل اليها الطرفان، مضيفا أن الاجراءات التعسفية واللاقانونية المُتخذة من قبل الوزارة الغاية منها ارباك وافشال تحركات المربيين.


وبين العضو النقابي أن الوزارة تعمدت الى ترحيل الأزمة الى مفتتح السنة الدراسية بعزل 352 مديرا ما يعني أن 352 مدرسة ستبقى دون إدارة ولن يترشح الى هذه الخطة أي معلم.
كما اعتبر توفيق الشابي، أن حجز أجور 23 الف معلم وفق الاحصاءات العامة ، هو اجراء غير قانوني وقرصنة وتجويع وابادة جماعية للمعلمين، قائلا: البطون الخاوية لن تسكت.
وأوضح اكاتب عام مساعد لجامعة الأساسي، أن ليس هناك ارادة لحل المشكل وأن الهيئة الادارية ستقيّم التحركات الاحتجاجية وستتخذ كل الاجراءات من أجل استرداد حقوق المربين.
كما أردف أن أفضل خيار للخروج من هذه الازمة ليست سياسة ليّ الذراع وكسر العظام انما هي الجلوس على طاولة الحوار لتجنب عودة مدرسية مربكة وأن رد الاعتبار للمعلم مسألة مبدئية.
وبخصوص لجوء وزير التربية الى المحكمة الادارية ، صرح الشابي بأن وزير التربية اتجه اليها بخصوص العمل غير المنجز الا أن المحكمة لم ترد، لأنه لا يمكن تعيير العمل المنجز وغير المنجز خاصة وأن المربين قاموا ب99 % من عملهم طيلة السنة الدراسية.

مواضيع ذات صلة