حركة النهضة تؤكدّ  دخول المنذر الونيسي في إضراب جوع

حركة النهضة تؤكدّ دخول المنذر الونيسي في إضراب جوع

7 جانفي، 22:17

ذكرت حركة النهضة في بلاغ لها بأن رئيسها بالنيابة ومنسق مكتبها التنفيذي المنذر الونيسي الموقوف منذ يوم 06 سبتمبر 2023 بالسجن المدني بالمرناقية قد دخل في إضراب عن الطعام منذ ما يزيد عن عشرة أيام احتجاجا على ما يعتبره غموض المسار القضائي منذ لحظة إيقافه إلى ساعة دخوله في الإضراب.

مضيفة بأن الونيسي يشعر بمظلمة صارخة قد سلطت عليه  وهي تتهدد لا فقط حريته بل مسيرته العلمية والأكاديمية إلى جانب معاناة عائلته المضيقة والموسعة. 
وهو ما تتفهمه الحركة – وفق بلاغها- وتؤكد ما يلي: 

أولا: تعرب  عن تضامنها الكامل مع نائب رئيس الحركة في مطالبته برفع ”المظلمة” عنه وإنصافه وإعادة الاعتبار له.
ثانيا:  تذكر بأن اعتقال الونيسي كان على خلفية ما اعتُبر تسريبا من إحدى الصفحات المشبوهة التي أوغلت في استهداف عديد الرموز والشخصيات الوطنية الرسمية والمعارضة على حدّ السواء ببث الأخبار الزائفة والنيل من الأعراض وفق تأكيدها.
ثالثا: تنبّه إلى أن ”المعتقل السياسي” منذر الونيسي مصاب بعدة أمراض ويتناول أدوية ويُعَدّ أي توقّف عن تناولها والإستمرار في الإضراب خطرا على حياته.
رابعا: تحمّل السلطة مسؤولية ما يمكن أن يصيب الونيسي من مكروه جراء تواصل الغموض في مسار القضية التي حُرم بسببها من حريته ودوره الإنساني كطبيب مختص مشهود له بالكفاءة ونظافة اليد وأستاذ في الطب من أفضل الكفاءات الوطنية في ميدان إختصاصه.
خامسا: تطالب بالإفراج عن الدكتور منذر الونيسي الذي لم يكن موضوع شكوى قضائية أو تتبع من أي شخص أو طرف.
حركة النهضة 
مكتب الإعلام والإتصال

مواضيع ذات صلة