صفاقس : مشاكل مزمنة في قطاع موظفي التربية

صفاقس : مشاكل مزمنة في قطاع موظفي التربية

23 جانفي، 08:00

اعلن الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفرع الجامعي لموظفي التربية بصفاقس دخول قطاع موظفي التربية في الجهة في تحركات احتجاجية بما فيها الاضراب عن العمل اذا لم تتعاط وزارة الاشراف ايجابيا مع مختلف الملفات المهنية والاجتماعية المتراكمة. 

كان ذلك خلال اجتماع الهياكل النقابية لقطاع موظفي التربية مؤخرا في إطار ندوة إطارات قطاعية بدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس برئاسة عبد الكريم السويسي عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن الوظيفة العمومية وبحضور فتحي حمد عضو الجامعة العامة لموظفي التربية . 

وجددت الهياكل النقابية  الاستعداد الكامل للدفاع عن منظمتهم واستقلاليتها وقياداتها ودعمها  ومساندتها للمقاومة الباسلة في غزة و دعوتهم لسن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني. 

* ملفات مزمنة 

الهياكل النقابية طالبت بـتعميم الانتفاع بالعمل الاجتماعي لكل منتسبي القطاع على غرار العاملين بالإدارة المركزية والترفيع في منحة التعيين على غرار رجال التعليم باعتبارهم قطاع يتمتع بالخصوصية التربوية و إصدار مذكرة في مشمولات الإداري بحيث لا تتعارض مع باقي أسلاك التربية العاملين بالمؤسسة التربوية. 

كما شددوا على وجوب تعميم التكوين لكل منتسبي القطاع و تدعيم الموارد البشرية للقطاع وتحسين ظروف العمل مؤكدين تمسكهم  بتطبيق إتفاق 6 فيفري 2021 وتنقيح النظام الأساسي الخاص بسلك الإداريين. 

عن الشعب نيوز

مواضيع ذات صلة