صفاقس جلسة عمل لمتابعة وضعية المعاليم التاريخية المتداعية للسقوط

صفاقس جلسة عمل لمتابعة وضعية المعاليم التاريخية المتداعية للسقوط

17 ماي، 08:30

انعقدت مساء الخميس 16 ماي 2024، جلسة عمل خصصت لتركيز لجنة فنية لمتابعة وضعية المعاليم التاريخية المتداعية للسقوط وذلك تحت إشراف السيد محمد النفطي قدودة المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس وبحضور السادة والسيدات معتمد صفاقس المدينة، الكاتب العام لبلدية صفاقس ، المدير الجهوي للتجهيز ، مندوب الثقافة وممثلين عن المعهد الوطني للتراث و المصالح الأمنيّة من شرطة بلدية والحماية المدنية.
✅وخُصّصت الجلسة للنظر في وضعية البناءات المتداعية للسقوط وخاصة المبنى المتواجد بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة صفاقس حيث تم استعراض مخرجات التقرير الفني العدلي الذي أعدّه 3 خبراء مختصين ( خبير عدلي في الهندسة المعمارية، خبير في تقنيات البناء، خبير في الخرسانة المسلحة والهياكل الحاملة) بتكليف من المحكمة الابتدائية لتحديد الأشغال الإستعجالية اللازمة.
👈هذا وقد أفضى تقرير الخبراء الى ضرورة الانطلاق في الأشغال الاستعجالية لتفادي الانهيار الكلي للعقار المذكور ولحماية الأشخاص والعقارات والمنقولات.
✅وقد أكد المعتمد الأول على ضرورة اتخاذ الإجراءات الإستعجالية و الوقائية الضرورية بناءا على توصيات تقرير الخبراء و ذلك تفديا لكل ما من شأنه ان يهدد سلامة المواطنين و الأجوار و مستعملي الطريق.
👈كما دعى السيد المعتمد الأول الى اللجوء مجددا إلى القضاء لإستصدار اذن على عريضة لتكليف خبراء في مختلف الإختصاصات و إعداد تقرير مفصل حول سلامة البناية و الهيكل وتقييم احتمالات سقوط البناية و الأشغال الضرورية اللازمة لتفادي الخطر.

مواضيع ذات صلة