جرجيس: إنقاذ 21 مهاجرا غير نظامي من جنسيات افريقية مختلفة

جرجيس: إنقاذ 21 مهاجرا غير نظامي من جنسيات افريقية مختلفة

5 نوفمبر، 13:00

تمكنت صباح اليوم عناصر الحرس البحري بمعتمدية جرجبس من ولاية مدنين من إنقاذ 21 مهاجرا غير نظامي من جنسيات افريقية مختلفة قبالة سواحل المنطقة، بعد ورود معلومة عن وجودهم في عرض البحر من قبل أحد بحارة المنطقة وفق ما صرح به رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بمدنين د منجي سليم.

وأضاف ذات المصدر أن المهاجرين غبر النظامين الذين تم إنقاذهم، هم 9 من السنغال و5 من غينيا و3 من سيراليون و2 من غمبيا وواحد من غانا وٱخر من بوركينافاسو، وكانوا قد ابحروا من ميناء زوارة الليبي قبل 5 أيام على متن مركب يقل 23 مهاجرا افريقيا توفي إثنان منهم وهما قائد المركب سوداني الجنسية وآخر مازال مجهول الهوية القيا بنفسهما في البحر عند تعطب المركب على أمل انقاذهم من قبل مركب اخر كان بالقرب منهم حسب ما صرح به البعض من الناجين عند وصولهم للميناء التجاري بمعتمدية جرجيس عند التحري معهم من قبل وحدات الحرس البحري.

كما أفاد الدكتور منجي سليم أن متطوعي الهلال الأحمر التونسي بجرجبس ومتطوعي مكتب جرجيس للمنظمة الدولية للهجرة شرعوا في تقديم الإسعافات الأولوية والرعاية الصحية لهؤلاء قبل إيوائهم بالحجر الصحي في مبيت مخصص للغرض بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين.

يذكر أن معتمدية جرجيس كانت إستقبلت مطلع الأسبوع  31 مهاجرا غير نظامي بعد إنقاذهم من الغرق في عرض البحر من قبل وحدات جيش البحر.

مواضيع ذات صلة