عماد الدايمي : الرد المبين على اشاعات التافهين ..

عماد الدايمي : الرد المبين على اشاعات التافهين ..

25 افريل، 20:33

لم تتأخر كثيرا ماكينة التشويه والتلبيس لضرب مصداقية التحركات التي نقوم بها للضغط على أصحاب القرار من أجل تغيير حقيقي جذري في  الخطوط_التونسية من أجل الحفاظ على الناقلة الوطنية من مصير الافلاس أو من مخططات التفويت التي تفاوض حولها العصابات واللوبيات من وراء ستار ..

واضح أن المقال مدفوع الثمن دفاعا على بقاء الفاشلين الذين دمروا حاضر الشركة بطمعهم ونهمهم ويريدون مواصلة استغلالها لمصالحهم الشخصية والفئوية الضيقة .. الفاشلين الذين حفت أقدامهم من الحج الى مونبليزير بحثا عن الدعم من قيادات تقدم مصلحتها الحزبية الضيقة وعلاقاتها الشخصية على مصلحة الوطن في التغيير وابعاد الفاسدين وفتح الملفات ..

تافهون لا يستحون ما زالوا يتصورون أن علكة الولاء للنهضة وقطر وتركيا ممكن أن تنطلي على الشعب الواعي وممكن أن تضرب مصداقية ما نقوم به من جهد لكشف الفساد ومواطن الخلل وطرق الاصلاح من أجل الحفاظ على الناقلة الوطنية وغيرها من المؤسسات العمومية الموضوعة قصدا بين مطرقة الافلاس وسندان التفويت ..

التغيير الجوهري لرئيس مدير عام #التونيسار وكاتبها العام والاصلاح الشامل لهيكلتها والتطوير الفوري لطرق تسييرها وشبكة خطوطها وسياساتها التجارية هو السبيل الوحيد للحفاظ عليها من سيناريوهات الافلاس والتفويت .. لأن تواصل الوضع الراهن بالاشخاص الحاليين هو الذي سيدفع الوسطاء الجشعين المرتبطين بهم لطرح التفويت كخيار اضطراري لعدم الافلاس .. وكل اطارات الشركة يعلمون الخطوات التي بدأها الر.م.ع الحالي في مناقشة خيارات التفويت ..

ان الذي أسس شركة وهمية مع شركاء نافذين (اطار في الوزارة ونائب حالي) من أجل الحصول على كوميسبون بالمليارات عند شراء الشركة أخيرا لطائرتي ATR على حساب مالية الشركة المدمرة قادر ليس فقط على التفويت فيها من أجل كوميسبون أخرى بل على تفليسها اذا كان لديه مصلحة في ذلك .. وكل الحقائق ستخرج مع الوقت ..

رغم المهاترات والمغالطات فان عموم الشعب الكريم يفرقون بين صيادي الفرص والعمولات وبين صيادي الافاعي ورؤوس الفساد مهما كانت هويتهم وارتباطاتهم ونفوذهم ..

سنواصل الدفاع على المرفق العمومي وعلى برنامج انقاذ واصلاح هيكلي للتونيسار بالاعتماد على أبنائها وكفاءاتها الشريفة التي لم تتورط في تلاعب وصفقات وتحالفات مع عصابات التبوريب_النقابي. سنواصل الدفع نحو تغيير جذري وشامل ونحو تعيينات من داخل اطارات المؤسسة مرتكزة على معايير الكفاءة ونظافة اليد لا على معايير المحسوبية والمعارف والانتماء الحزبي. سنواصل رفض أي مخطط للتفويت في الخطوط التونسية لأي شركة اجنبية قطرية أو اماراتية أو تركية من أجل عمولات سخية وللتهرب من استحقاق الاصلاح المفروض والممكن اذا توفرت الرؤية والارادة والقوة في التصدي لاخطبوط الفاسد داخل المؤسسة. ولنا في تجارب شركات دولية عديدة العبرة والمثال (الخطوط السويسرية والبلجيكية وغيرها).

حملنا وزير النقل الحالي وحكومته مسؤولية القيام بالتغييرات اللازمة في الافراد وفي السياسات .. سننتظر المهلة لنرى ما هم فاعلون وبعدها سيكون لنا موقف آخر .. ان واصلوا سلبيتهم وتركوا الامور على ما هي عليه، سنحملهم المسؤولية الكاملة على الفشل والخراب ليس فقط بالكلام ولكن بالمحاكمة بتهمة المشاركة في تواصل الفساد ..

نتحمل الأذى ونواصل العمل ويكفينا فخرا أن عديد الوطنيين يعتبروننا، في  مرصد_رقابة، عينا ساهرة تراقب سلوكيات وقرارات المسؤولين وتحمي المال العام وننتصر للحق رغم التهديد والتشويه ..

مواضيع ذات صلة