سؤال في مهمة مستشار

سؤال في مهمة مستشار

27 افريل، 16:00

وأنا أطالع أخبار اليوم لفت انتباهي  خبر تعيين مستشارين إثنين فى الحكومة .اسئلة عديدة جالت بخاطري مثل أي مواطن.

فأولاً هل لي ان أجد أحدا يفسر لي هده المهمة الغامضة.فهل سيشتغل هذا الموظف بدون أجرةٍ ؟ هل سيشتغل في مكتبٍ مقابل أجرةٍ ويكون تحت امرة رئيس الحكومة ليستشيره أو يكون في بيته تحت طلب الرئيس ليهاتفه في موضوع إستشارةٍ ؟ هل من أحدٍ يفسر لي معنى مستشار ؟ هل لهذه الدرجة لايوجد وزيرا أو مديرا يمكن استشارته ؟ فماهي الحاجة لهذه الخطة الغامضة في طريقة التعيين وفي مجال  عملها ؟كيف يقدر مجهود هذا المستشار ؟ من يكون هذا الشخص حتى يدفع إليه من مال الشعب أجرة وزير ؟

وحتى لا أطيل سؤال بريء (مع تاكيد أنه ليس لي أي إنتماء سياسي ) ماذا في السيرة ذاتية لعماد الحمامي وأسامة بن سالم حتى يكونا الشخصين الذين نحن بحاجةٍ إلى خدماتهما في هذا الوقت بالذات ؟ على حد علمي الأول له شهادة مهندس ولم يشتغل بها وعدد سنوات شغله كانت في وزارة الصحة والثاني يشفع له أنه إبن المرحوم محمد بن سالم.

سيدي رئيس الحكومة ، نحن في حالة حرب وتقشف مثلما اعلمتنا فلاداعي لتثقل كاهل الدولة ب” وزيرين” جديدين فيكفي أنك تحصلت على تصويت برلمان انتخبناه ولم ننتخبك واعطاك الضوأ الأخضر بالتشكيلة التي قدمتها.

ألم يحن الوقت لسن قانون يوقف هذا النزيف في التعيينات الغير مجدية .فدول عظمى تدار بعددٍ محدود من الوزراء لا يفوق 20 بينما بلدنا ذو 12 مليون ساكن فيه أكثر من 80 وزير ومستشار . خوفي أن يكون  لكل مواطن وزير .

م.ع.م

مواضيع ذات صلة