أريانة: الإطاحة بعصابة انتحلت صفة أحد مشغلي شبكات الهاتف الجوال للتحيل على المواطنين

أريانة: الإطاحة بعصابة انتحلت صفة أحد مشغلي شبكات الهاتف الجوال للتحيل على المواطنين

27 ماي، 12:00

تمكنت إطارات وأعوان مركز الأمن الوطني بالمنازه، خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس، من القبض على ثلاثة اشخاص، بعد إبلاغ عدد من المواطنين عن تعرضهم لعمليات تحيل من طرف “وكلاء بيع شرائح الهاتف الجوال” منتصبين قبالة أحدد الفضاءات التجارية الكبرى بالمنازه، وفق ما اكده مصدر أمني ل(وات).

وقام المتحيلون، حسب المصدر ذاته، بايهام عدد من المواطنين بأنهم سيشاركون بصفة حينية، حال اقتناء شريحة هاتف جوال في لعبة حظ الكترونية والحصول على جائزة ثمينة مثل هاتف من النوع باهض الثمن أو تلفاز كبير الحجم أو مكيف هواء أو ثلاجة، ويتم تسليمهم وصلا بالجائزة بعد دفع مبلغ 100 دينار نقدا ثمن الشريحة، كما عمدوا الى ايهام المواطنين بالتحصل على رصيد من المكالمات بنفس المبلغ شهريا، وكانوا يختفون عن الأنظار بعد كل عملية تحيل.

واتضح لهؤلاء المواطنين بعد توجههم للادارة الرئيسية للمشغل الجوال، أنهم كانو ضحايا لعمليات تحيل وأنه لا وجود لمثل هذه العروض أصلا، كما أن خطوط الهاتف التي تسلموها غير مبرمجة بالشبكة.

وتبين بعد الإيقاع بالمتحيلين أنهم كانوا يشتغلون في السابق بشركة اتصالات خاصة، وعمدوا بعد فصلهم من العمل اثر انتهاء عقودهم الشغلية إلى الاحتفاظ بكمية هامة من الشرائح وأزياء العمل ودفاتر وفواتير، تولوا استعمالها فيما بعد للتحيل على المواطنين لجني الاموال، وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم.

مواضيع ذات صلة