الحل ساهل برشة !!!

الحل ساهل برشة !!!

30 افريل، 18:30

         في صفاقس لم يتم  تسجيل اي إصابة جديدة بالفيروس لليوم التاسع على التوالي ليستقر عدد المصابين في حدود ست وثلاثين اصابة، هذا ما صرح به اليوم  30 أفريل إلى إذاعة صفاقس المدير الجهوي للصحة في الجهة.
و اظن ان الحل للخروج من الحجر الصحي في صفاقس  لم يعد يستوجب ذلك المخطط الحكومي الجهبذ المبني على مراحل، او ما يسمى بالحجر الصحي الموجه: نسب متصاعدة ، الخروج المنظم القائم على رقم بطاقة التعريف،  ابقاء التلاميذ في بيوتهم و كذلك الشيوخ،  إرجاء فتح محلات الحلاقة، تنظيم حمل الركاب في “التكسيات” …..إلى غير ذلك من “تكسير الراس” .  

   تلك الخطة  تتطلب من الدولة (بالطبع) الجهد المضني، و سيصرف طاقتها في التفسير و المراقبة و منها إلى الزجر، و لن يوقعها سوى في مطب مطالبة المواطنين بتوفير الكمامة. هذا إلى جانب التأخير غير المبرر الذي سيسببه ذلك التصميم   في عودة الأمور إلى سيرها العادي. في حين أظن ان الحل “ساهل برشة” و هو كالتالي:1- محاصرة الست و ثلاثين حالة مصابة بان توضع في حجر صحي مطلق2- نفس المحاصرة تتم للوافدين من البلاد الأجنبية و الذين هم حاليا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، مع ضرورة اجراء الاختبار الكوفيد 19 قبل مغادرة “الكرنتان” ، و إذا تبين وجود اصابات تحاصر من جديد.3- غلق ولاية صفاقس غلقا محكما4- الرجوع يوم 4 ماي إلى الوضع العادي و رفع الحجر الصحي كليا 
هذا المخطط قائما بالطبع على معطيات وزارة الصحة و ارقامها و التي يمكن ان نستنتج منها  أن حالة الوضع الوبائي على ما يرام.

بقلم فتحي الهمامي

مواضيع ذات صلة