العياري: لم يتم الترفيع في معاليم الطرقات السيارة والمقدم هو مجرد مقترح سخيف

العياري: لم يتم الترفيع في معاليم الطرقات السيارة والمقدم هو مجرد مقترح سخيف

4 جوان، 12:00

أكد النائب بالبرلمان عن أمل وعمل ياسين العياري اليوم الجمعة 4 جوان 2021 أنه لم يتم الترفيع في معاليم الطرقات السيارة مبينا أن المقدم هو مجرد مقترح سخيف وفق تقديره .

وبين العياري في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك إن هذا المقترح يمثل فرصة للحديث عن الشركة التي تمعشت بأموال التونسيين دون تقديم أي خدمات ذات جودة بالرغم من أنها  شركة عمومية وهي الوحيدة العاملة في المجال  وهي دائما خاسرة داعيا في هذا الاطار الى التفويت فيها والإكتفاء بالمراقبة و فرض الجودة،  وهو دور الدولة وفق تقديره.

وشدد العياري على أن  الهدف من الشركة العمومية، يكون بتقديم خدمة  مع  تحصيل الربح ,،” لكن عندما  تكون شركة عمومية  لا ينافسها أحد  و مع ذلك  خدماتها تعيسة وخاسرة،  هذا يعني أنها فاشلة، وينخرها سوء الحوكمة و  الفساد  لا يكون الحل في الإستماتة في إنقاذها بضخ الأموال بل  وقف النزيف، و بيعها بحشيشها و ريشها بعد المحاسبة الجزائية و التدقيق المعمق الشامل” وفق قوله .

وأكد  العياري  أنه حتى وان تم الترفيع في معاليم الطريق السيارة  الى 10 دنانير  دون  حوكمة  ودون مكافحة فساد و” بدلال النقابات”،  ستبقى الشركة خاسرة لأن دافع الضرائب  ليس المسؤول عن سوء التصرف و غياب الحوكمة ، وفق قوله .

مواضيع ذات صلة