المُخرج الشاب عتاب عكايشي يتصدرغلاف مجلة المرصد الاقتصادي

المُخرج الشاب عتاب عكايشي يتصدرغلاف مجلة المرصد الاقتصادي

2 أوت، 09:00

عتاب عكايشي، الشاب التونسي الذي لم يتجاوز الرابع و العشرون من عمره يتصدر غلاف اكبر مجلة في تونس فما حققه من انجازات في غضون عقدين من الزمن يدفعك إلى حب التعرف عليه و الخوض في حياته و التعلم من تجاربه.

عتاب عكايشي قد نجح في اثبات وجوده و تحقيق ما لم يحققه غيره من الشباب الذين اختاروا اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية سبيلا لتحقيق العيش الكريم و بعيدا عن موطنهم و أهاليهم بتعلة أن لا أمل و لا حياة في تونس، هذا البلد نفسه الذي احتضن عتاب و عانقه هو اللآخر ليكبرا معا نحو مستقبل أفضل.

“قد تعصف الحياة بمن لا جذور له، ولكن من تشبث بالوطن، و آمن بقدراته ولم يستسلم لمطبات الطريق نحو النجاح، فلا بد أن تفتح له الأبواب واسعة نحو التميز و التألق”

ظهر المخرج و المدون الشاب عتاب عكايشي على غلاف مجلة المرصد الاقتصادي”L’observatoire Économique” الناطقة باللغة الفرنسية والتي توزع في تونس و افريقيا.

و تحدث العكايشي للمجلة عن سيرته الذاتية و معظم أعماله ابتداء من مهرجان الشباب الذي أسسه سنة 2014 مرورا بجمعية مبادرة الشباب التونسي و فيلمه القصير “Le Sandwiche” كما صرح بصفة حصرية عن آخر استعداته لفيلمه الجديد ” دون عتاب”.

و تحدث ايضا عن مدى تأثير فيروس كورونا على السينما التونسية و كذلك عن وضعية الثقافة التونسية و مدى تأثرها بالعالم الغربي مشيرا اننا اصبحنا اليوم عاجزين عن الخلق و الابداع مقتصرين فقط على النسخ .

و أقيمت جلسة تصوير غلاف المجلة حيث ظهر العكايشي أنيقا للغاية ببدلة سوداء مزركشة من تصميم المصمم التونسي عتاب رضوان، اذ ظهر العكايشي انيقا للغاية بعدسات المصور المحترف أمين بن محمد

مواضيع ذات صلة