التّبيني: ‘تمّ إيقافي وهذه التّهمة…!’

التّبيني: ‘تمّ إيقافي وهذه التّهمة…!’

2 أوت، 13:43

أعلن النائب بالبرلمان المعلقة اختصاصاته فيصل التبيني عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إيقافه اليوم الاثنين 2 أوت 2021 بتهمة القذف في شبكة التواصل الاجتماعي.

وسبق أن نشرت النائب السابق بمجلس نواب الشعب صابرين قوبنطيني تدوينة منذ يومين، أكدت من خلالها أنها تقدمت بتاريخ 5 أكتوبر 2020 بشكاية ضد النائب فيصل التبيني لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس على خلفية ثلب وقذف ضدها عن طريق وسيلة إعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنه تم استدعاؤها بتاريخ 17 فيفري 2021، من طرف الحرس الوطني بالعوينة للإدلاء بأقوالي في هذا الصدد، متسائلة ” أي كي الحصانة مرفوعة عليه اليوم، علاش ما يتمش استدعاؤه من طرف القضاء وتفعيل الشكاية؟”

كما سبق أن قرّر وكيل الجمهورية بابتدائية تونس فتح بحث تحقيقي ضد النائب بالبرلمان فيصل التبيني في أكتوبر 2020 على خلفية تصريحات وتدوينات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي متعلقة بالحقوقية بشرى بالحاج حميدة وإحالة الملف إلى الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة.

وقال فيصل التبيني في تدوينة نشرها  في سبتمبر 2020، أن بشرى بالحاج حميدة  لا ترفض عقوبة الإعدام في حق المغتصبين والقتلة من باب احترامها لحقوق الإنسان بل لأنها متأكدة أنه من المستحيل أن  تتعرض للاغتصاب ولا احد ينظر إليها كأنثى أصلاً حتى يفكر في اغتصابها.

وأضاف التبيني أن بالحاج حميدة تستفز مشاعر الأهالي الذين تعرضت بناتهن للاعتداء والقتل.

مواضيع ذات صلة