بإذن من قيس سعيّد : وزير الخارجية يتحوّل الى القاهرة

بإذن من قيس سعيّد : وزير الخارجية يتحوّل الى القاهرة

8 سبتمبر، 18:15

تحول اليوم الأربعاء 8 سبتمبر2021 عثمان الجرندي وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج إلى القاهرة بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد، للمشاركة في اجتماع الدورة العادية (156) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي ينعقد غدا الخميس 9سبتمبر الجاري.

وسيتمّ خلال هذا الاجتماع الوزاري مناقشة عدد من القضايا العربية والمسائل السياسية الهامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تحرص تونس على إيلائها زخما متميزا ووضعها دائما في صدارة اهتمامات المجموعة الدولية، لاسيما في ضوء العضوية غير الدائمة لبلادنا في مجلس الأمن. 
كما سيتناول هذا الاجتماع مستجدات عدد من المسائل الراهنة في المنطقة العربية وكذلك أوجه التعاون العربي مع المنتديات والتجمعات الإقليمية والدولية. وسيبحث المجلس أيضا عددا من التوصيات ومشاريع القرارات ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية.
وذكرت وزارة الخارجية في بلاغ لها أن الجرندي سيُجري لقاءات مع نظرائه بالدول العربية للتعبير لهم عن شكر تونس قيادة وشعبا لما قدمته لها من دعم سخي لمجابهة جائحة كوفيد-19 ووقوفها مع بلادنا على إثر القرارات التي اتخذها سيادة رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد يوم 25 جويلية، علاوة عن بحث سبل وآفاق تعزيز التعاون والشراكة بين تونس والدول العربية الشقيقة.

مواضيع ذات صلة