ماهر مذيوب: ‘بيان   للشعب التونسي العظيم’

ماهر مذيوب: ‘بيان للشعب التونسي العظيم’

1 أكتوبر، 14:00

نشر مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والاتصال ماهر المذيوب، فجر اليوم الجمعة، بيانا للرأي العام، أعلن فيه عن انطلاق الدورة البرلمانية الثالثة للمدة النيابية 2019-2024.

وبيّن مذيوب “أنّ نواب الشعب أقسموا اليمين بعد انتخابهم انتخابا حرّا وديمقراطيا و مباشرا ولا يُمكن لأي فرد مهما تعاظمت لديه أوهام العظمة، أن يسحب شرعيتهم أو يعطل أعمالهم في الزمن الرقمي، مضيفا بالقول “لدينا كل الآليات الدستورية والقانونية و التقنية للدفاع عن شرعيتنا وهيبة مؤسستنا و قيم الجمهورية التونسية التي ضحّى من أجلها الشهداء وعموم الشعب التونسي العظيم على مدار عقود”، حسب تعبيره.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام للشعب التونسي العظيم
اليوم الأول من أكتوبر 2021 ، هو اليوم الأول من الدورة البرلمانية الثالثة للمدة النيابية 2019-2024. أعمال مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية يحدد برنامجها الأسبوعي مكتب مجلس نواب الشعب الذي يمكن له و لكافة هياكل المجلس الاجتماع حضوربا او عن بعد .
السيدات و السادة النواب ، متمسكون بشرعيتهم منخرطون جميعا في اعمالهم التشريعية و الرقابية.
ان هذه الدورة النيابية الجديدة تنعقد في ظروف استثنائية نتيجة للاجراءات الاستثنائية لرئيس الجمهورية.
السيدات و السادة أعضاء مجلس نواب الشعب رجال و سيدات دولة متيقظين لما يحاك ضد تونس و ضد الشرعية و لم و لن ينجروا ابدا لمن يحرض ضدهم او يدفع بكل الطرق نحو الصدام بقواتنا العسكرية المسلحة و أمننا الجمهوري و الأمن الرئاسي، المحترمون .
و السيدات و السادة النواب يعرفون جيدا كيف يدافعون عن حقهم في العمل في كنف الهدوء و ممارسة مهامهم ضمن الدستور و القانون.
ان السيدات و السادة النواب يمثلون الشعب التونسي بكافة اطيافه و حساسياته و يجسدون تنوع المجتمع التونسي السياسي و المجتمعي ،و اعمال مجلس نواب الشعب ، تشريعية رقابية ليست أعمال سياسية مباشرة او احتياجية في الشوارع، الا لمن ظلم، و لا تهدف ابدا للفتنة و الانقسام… مطلقا.
و لكننا كنواب للشعب التونسي اقسمنا اليمين و منتخبون انتخابا حرا و ديمقراطيا و مباشرا و لا يمكن لأي فرد مهما تعاظمت لديه اوهام العظمة ان يسحب شرعيتنا او يعطل أعمالنا في الزمن الرقمي و لدينا كل الآليات الدستورية و القانونية و التقنية للدفاع عن شرعيتنا و هيبة مؤسستنا و قيم الجمهورية التونسية التي ضحى من أجلها الشهداء و عموم الشعب التونسي العظيم على مدار عقود .
ماهر المذيوب مساعد السيد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام و الاتصال

مواضيع ذات صلة