أزمة صفاقس البيئية الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة يدخل على الخط

أزمة صفاقس البيئية الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة يدخل على الخط

18 نوفمبر، 22:09

رسالة مفتوحة إلى كلّ من يهمّه الأمر…

عايشنا كاتحاد جهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، كما أبناء صفاقس، الحالة المأساوية التي تردّت إليها الأوضاع البيئية بمدينتنا بسبب تراكم القمامة في كل حيّ وشارع وزقاق، مع استمرار دوران الجهات المعنيّة في حلقة مفرغة غابت فيها الحلول..وبعيدًا عن كلّ المناكفات أو التوظيف السياسيّ، ومن منطلق حرصنا على سلامة البيئة في صفاقس التي كانت يومًا عنوانًا للنّظافة، وأصبحت مدينةً مُشوّهةً حتى النّخاع، نعلن الآتي:

أولاً: إدانتنا الشّديدة لكلّ من تسبّب عمدًا أو عن غير قصد في وصول الوضع إلى ما آل إليه، من دون استشرافٍ لحلول سليمة ودائمة للتّصرّف في الفضلات.

ثانيًا: وقوفنا إلى جانب مكونات المجتمع المدينة و المنظمات في المطالبة بإيجاد حلّ فوريّ لهذه الوضعيّة البائسة، وبالإبتعاد مستقبلاً عن الحلول الترقيعيّة التي ما هي إلاّ مُسكِّنات لا طائلة من ورائها في العلاج الحقيقيّ والدّائم.

ثالثًا: استياءنا الشديد لاستمرار هذا الوضع.. ولذلك نعلن أننا وفي حال عدم حلحلت المشكل في الايام القليلة القادمة سنتبنى المطلب الملّح من منضورينا و الداعي الى التوقّف عن واجباتنا في سداد الضّرائب والمستحقّات الجبائيّة إلى حين توفير حقوقنا الدستورية في بيئة سليمة.

رئيس الاتحادأنور التريكي

مواضيع ذات صلة