سرقة أسلاك كهربائية خاصة بـ3 أقسام جديدة بمستشفى القصرين

سرقة أسلاك كهربائية خاصة بـ3 أقسام جديدة بمستشفى القصرين

26 نوفمبر، 15:30

تعرّضت 3 أقسام طبية جديدة بالمستشفى الجهوي بالقصرين، مساء الإثنين الماضي، إلى عملية سرقة لأسلاكها الكهربايية النحاسية الرابطة بين بناية الأقسام ومولد الكهرباء.

وقال صاحب شركة المقاولات المكلّفة بأشغال بناء الأقسام الاستشفائية الجديدة (أقسام الأعصاب والغدد والسكري والأمراض الجلدية)، عادل الغرسلي في تصرح لوكالة تونس إفيريقيا للأنباء، إن عملية تركيب الأسلاك (7 أسلاك) استكملت الإثنين المنقضي وكان من المبرمج أن يتم صبيحة اليوم الموالي وصلها بالتيار الكهربائي غير أن الأسلاك سرقت مساء تركيبها من مكان مظلم محاذي لقسم الأطفال رغم وجود حرّاس بالمستشفى الجهوي.

وبيّن أن الأسلاك النحاسية يبلغ طولها حوالي 1750 مترا وتقدر تكلفة شرائها ب111 ألف دينار وقد تم تقطيعها والعبث بها وسرقة جزء كبير منها مما سبب له خسايئر مادية فادحة فضلا عن تعطّل تسليم الأقسام الجديدة إلى إدارة المستشفى إلى حين إعادة تركيب أسلاك جديدة بعد أن تم منذ 10 أيام تقديم مطلب للتسليم الوقتي للمشروع.

وأشار إلى أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أذنت بالتحقيق في هذه الحادثة وأمرت بأخذ الأمر بجدية قصوى، لافتا إلى أن المتهم تم ضبطه ويتم حاليا التحقيق معه وفق ما وردته من معلومات هذا الصباح. 

مواضيع ذات صلة