صفاقس: معلوم جولان جديد لطرقات بحاجة للتجديد

صفاقس: معلوم جولان جديد لطرقات بحاجة للتجديد

9 جانفي، 18:00

حالة غليان تشهدها ولاية صفاقس من قبل أصحاب السيارات بسبب قانون الترفيع في معلوم الجولان حيث تضمن قانون المالية الجديد لسنة 2022 ترفيعا في معاليم جولان العربات بنسبة تناهز الخمسة بالمائة، من ذلك ان المعلوم الموظف على  السيارات ذات القوة الجبائية  4 خيول الجديد أصبح 65 دينار عوضا عن  60 دينار.

وقد اتصل بموقعنا العديد من المواطنين للتعبير عن استنكارهم هذا الترفيع اللامعقول حسب رأيهم بسبب تردي حالة الطرقات الذي أصبح من سيء لأسوأ.

ويبدو أن أصحاب القرار لا يدركون الحالة المرزية للطرقات التي تعرفها جهة صفاقس منذ سنوات ولم يتغير منها شيء.!!! فهم لا يعلمون أن البنية التحتية في صفاقس تجاوزت الوضع الكارثي بمراحل عديدة !!! ولا يعلم المسؤولون أن طرقات صفاقس هي عبارة عن مجموعة حفر تملئ المكان وتتراوح بين الصغيرة والكبيرة وتتحول إلى مسابح في الأيام الممطرة. !!! ولا هم يدركون ايضا أن آلاف من النداءات أطلقها المواطنون في صفاقس لتحسين الطرقات رفقا بسياراتهم التي أصبح تغيير قطع الغيار والعجلات بها بصفة دورية !!!

والمؤكّد ان السلطة المركزيّة ووزارة المالية والحكومة يدركون اننا نشكو حالنا لمن آذانهم صماء عن شكاوي ونقائص مواطني الجهة خاصة ان كانت هذه الجهة هي صفاقس !!!

هاجر بن عمر

مواضيع ذات صلة