صفاقس عقارب : ما حكاية الحيوان المُفترس الذي يفتكُ بالأغنام؟

صفاقس عقارب : ما حكاية الحيوان المُفترس الذي يفتكُ بالأغنام؟

7 جانفي، 08:00

تداول بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده تعرض عدد كبير من رؤوس الماشية بمعتمدية عقارب الى هجوم ليلي من قبل حيوان مفترس .

موقع الصحفيين بصفاقس بحث في الموضوع واتصل ببعض مربي المواشي في عقارب ، حيث تباينت الاراء والمواقف ، فقد نفى عدد ممن اتصلنا بهم هذا الخبر ، في حين أكد البعض الآخر ان عدد امن مواشيهم تعرضت فعلا لهجوم ليلي من حيوان غريب لم يتم التعرف عليه إلى حد الساعة.

وقد أكد محدثنا ان ذات الحيوان المفترس تسبب في مقتل عدد من الغنم خلال الليلتين الماضيتين في أحد الارياف البعيدة عن مركز المدينة. مضيفا ان هذا الحيوان أدخل الرعب في اوساط السكان ، مطالبا الجهات المسؤولة بضرورة التدخل السريع من أجل دراسة هذه الظاهرة الغريبة.

وحسب المعلومات الأخرى التى استقيناها من بعض الفلاحة ان هذا الحيوان المفترس يقتل الغنم من دون تقطيع أجسادها لالتهام لحومها، فقط يقتل ويغادر. ولا يعرفون تسميته أو نوعه الى الآن ، فمن الضبع الى ابن آوى فالكلاب الضالة الى الذئب ، كلها فرضيات يضعها السكان في الحسبان، لكن أحدهم أكد أن الأمر يتعلق بحيوان آخر يدعى الزريدة وهو بحجم القط مستغربا في نفس الوقت كيف وصل هذا الحيوان المفترس والنادر إلى تونس.

اسامة بن رقيقة

الصورة تعبيرية

مواضيع ذات صلة