وزارة المرأة تعلن عن معايير إنتداب مربين وأساتذة شباب وطفولة وأخصائيين نفسانيين

وزارة المرأة تعلن عن معايير إنتداب مربين وأساتذة شباب وطفولة وأخصائيين نفسانيين

25 جانفي، 15:00

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها الثلاثاء 25 جانفي 2022، عن جملة من معايير التقييم، التي ستعتمدها في المناظرة الخارجية بالملفات لانتداب مربّين (105 خطة) وأساتذة شباب وطفولة (105 خطة) وأخصائيين نفسانيين (14 خطة)، وذلك تكريسا لمبدأ الشفافيّة واستجابة للاستفسارات الواردة عليها في الغرض.

وأوضحت الوزارة، أن قرار وزيرة المرأة والأسرة والطفولة المؤرخ في 02 مارس 2016 والمنقح بمقتضى القرار المؤرخ في 31 أوت 2020 ، يضبط كيفية تنظيم المناظرة الخارجية بالملفات لانتداب مربّي طفولة وأساتذة شباب وطفولة.

وينص هذا القرار على جملة من المعايير التي تسند من خلالها للمترشح مجموعة من النقاط من سنة التخرج والتنفيل بعنوان المعدّل العام لسنة التخرّج فضلا عن التنفيل بعنوان سنّ المترشح عن كل سنة بعد سنّ العشرين.

أما بالنسبة للمناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب أخصائيين نفسانيين المتحصلين على الأستاذية في علم النفس أوشهادة معادلة لها أوالشهادة الوطنية للإجازة في علم النفس أو شهادة معادلة لها، فهي تعتمد على اختبارين، حسب قرار وزيرة شؤون المرأة والأسرة والطفولة المؤرخ في 28 نوفمبر 2003.

ويعتمد اختبار القبول الأولي على اختبارين اثنين كتابين في الثقافة العامة واختبار في علم النفس، حسب ذات البلاغ. كما يعرض المترشح على اختبار شفاهي حول موضوع يؤخذ من المحور الذي تم التناظر فيه في القبول الأولي والمحور الرابع من البرنامج الملحق بهذا تليه محادثة مع أعضاء لجنة المناظرة. ويضبط برنامج الاختبارين الكتابيين والاختبار الشفاهي بالملحق المصاحب لقرار التنظيم.

وكانت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أعلنت مؤخرا عن فتح مناظرة خارجية بالملفات لانتداب مربّين وأساتذة شباب وطفولة وأخصائيين نفسيين وحدد آخر أجل لقبول الترشحات يوم 18 فيفري 2022 .

مواضيع ذات صلة