أيام الكرة الشاطئية بقرقنة : تظاهرة رياضية ترفيهية لفائدة الطلبة بجامعات صفاقس

أيام الكرة الشاطئية بقرقنة : تظاهرة رياضية ترفيهية لفائدة الطلبة بجامعات صفاقس

2 مارس، 19:44

تعيش جزيرة قرقنة نهاية الأسبوع الحالي وتحديدا يومي 5 و 6 مارس فعاليات الدورة الجامعية الأولى لكرة القدم الشاطئية بثلاثة لاعبين … تجدر الإشارة هنا الى أنّ هذه التظاهرة الرياضية والأولى من نوعها بالجهة .. تأتي بمبادرة من المعهد العالي لعلوم التمريض بصفاقس وبالشراكة مع المدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة .. ومعهد الدراسات التحضيرية والهندسية .. والمدرسة العليا للدراسات التجارية .. تحت إشراف جامعة صفاقس .
هذا وقد أكّد لنا الدكتور بسام عبيد مدير المعهد العالي لعلوم التمريض بصفاقس بأنّ هذه الدورة الرياضية ستشهد مشاركة كافة المؤسسات الجامعية بولاية صفاقس .. من خلال فرق رياضية في الكرة الشاطئية “3 ضد 3” .. بالإضافة الى مسابقات في الكرة الشاطئية للإناث .. وطلبة الدول الإفريقية ..
في نفس الإطار أشار الدكتور بسام عبيد أن هذه التظاهرة لن تكون رياضية فحسب .. بل ستكون متعددة الأبعاد .. وسيحضر فيها التكوين أيضا من خلال التكوين في الإسعافات الأولية .. بالإضافة الى العنصر السياحي والترفيهي الذي سيكون على قائمة الأشغال في هذه الدورة الأولى الجامعية للكرة الشاطئية.
وعلى كل ستكون لنا عودة للحديث عن هذه التظاهرة بعد إستكمالها .. مثمنين في ذات الوقت مثل هذه المبادرات الجامعية التي تتعامل مع الطالب ليس كطالب علم فحسب .. بل أيضا كإنسان متكامل يمارس الرياضة والفكر والثقافة خارج أسوار الجامعة .. ولكن تحت إشراف الجامعيين والأساتذة.


إلياس القرقوري

مواضيع ذات صلة