الجامعة التونسية للمطاعم السياحية: مشاكل بالجملة في إنتظار الحلول

الجامعة التونسية للمطاعم السياحية: مشاكل بالجملة في إنتظار الحلول

29 مارس، 17:30

ألتئمت اليوم الثلاثاء بمدينة سوسة الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية للمطاعم السياحية و التي قدّمت خلالها تقريرها الأدبي والمالي لسنة 2021.

و خلال حديثه في إفتتاح الجلسة أكدّ رئيس الجامعة الصادق كوكة، أنّ هذا اللقاء يُعّد مناسبة أخرى لمناقشة مشاغل المهنيين في ظلّ الصعوبات التي يعاني منها القطاع منذ سنوات والمتمثلة أساسا في توقف النشاط لمدّة طويلة جراء جائحة الكورونا وهو ماانجر عنه تراكم مساهمات الصناديق الاجتماعية، ورفض بعض البنوك دعم الوحدات السياحية، التي أُجبرت على الغلق أو قام أصحابها بالتفويت فيها بالبيع، إضافة إلى فرض أداءات بقيمة 19% على الكحول بالنسبة للمطاعم السياحية، في حين أنّ قيمتها بالنسبة للنزل، لا تتجاوز 9 %. ودعا كوكة، الأطراف المعنية إلى ضرور مراجعة القوانين المعمول بها حاليا والتي تمّ سنّها منذ الخمسينات أو الستينات، ولم تعد تتماشى مع الوضعية الحالية للقطاع، مضيفا بالقول “دور الجامعة إيجاد الحلول”، حسب تعبيره . و من جهة أخرى عبر الهادي مسعود عضو الجامعة عن استيائه من مواصلة تعطيل نشاطه رغم استظهاره بكل الوثائق الإدارية اللازمة واحترامه لكلّ الشروط خاصة وأنّ الفضاء السياحي، يعتبر مورد رزق عشرات العاملين به.

و أختتمت الجلسة بالمصادقة على التقريرين المالي و الأدبي بأغلبية الحاضرين و صياغة خطة العمل للمرحلة القادمة و التظاهرات المزمع تنظيمها وطنيا و محليا للنهوض بالقطاع نشير إلى حضور كافة ممثلي الجامعة من مختلف جهات الجمهورية

مواضيع ذات صلة