رئيسة الحكومة تشارك كبار السنّ والأطفال مكفولي الدولة وجبة الافطار بمؤسسة رعاية المسنين بقمرت

رئيسة الحكومة تشارك كبار السنّ والأطفال مكفولي الدولة وجبة الافطار بمؤسسة رعاية المسنين بقمرت

4 افريل، 10:30

شاركت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء أمس الأحد كبار السنّ من المقيمين بمؤسسة المرحوم الصادق إدريس لرعاية المسنين بقمرت مرفوقين بعدد من مكفولي الدولة من أطفال المركز المندمج للشباب والطفولة بحي الخضراء وقرية آس آواس بقمرت وجبة الإفطار في أجواء رمضانيّة وباحترام لإجراءات التوقّي من فيروس كوفيد-19.

وتحادثت رئيسة الحكومة بالمناسبة مع عدد من المقيمات والمقيمين بهذا المركز والأطفال واستمعت إلى تطلّعاتهم من أجل مزيد تحسين الخدمات المسداة لفائدتهم حسب ما جاء في بلاغ رئاسة الحكومة.

واطّلعت رئيسة الحكومة التي كانت مرفوقة بوزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى ووالي تونس كمال الفقي ورئيس اتحاد التضامن الاجتماعي محمد الخويني على جودة خدمات الإعاشة و الرعاية الصحيّة والنفسيّة المقدّمة لكبار السنّ وما يتوفّر بالمؤسسة من مرافق وتجهيزات وموارد بشريّة مختصّة للإحاطة بالمسنين.

وقدمت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بالمناسبة عرضا حول أبرز عناصر الخطة التي وضعتها الوزارة لتعزيز تغطية خدمات رعاية المسنين لتشمل سائر جهات الجمهوريّة و برنامج الوزارة لتنظيم موائد إفطار جماعية للأطفال وكبار السن وتنظيم فعاليّات تنشيطية ثريّة خلال شهر رمضان تشمل كلّ مؤسسات الرعاية تعزيزا للتواصل بين الأجيال ودعما لانفتاح هذه المؤسسات على محيطها الخارجي.

مواضيع ذات صلة