نور الدين الطبوبي: ”الاتحاد لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات وصوري”

نور الدين الطبوبي: ”الاتحاد لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات وصوري”

10 ماي، 11:30

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022، ، أن الاتحاد لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات وفي حوار صوري، وفق قوله.

وأضاف نور الدين الطبوبي خلال إشرافه على المؤتمر النقابي الإفريقي بحضور قيادات نقابية إفريقية ودولية، أن الاتحاد لا يمكن أن يكون إلا قوة خير واقتراح، مبرزا أنه بداية الأسبوع القادم ستكون للاتحاد هيئة وطنية ستطرح كل المسائل وسيصدر الموقف الرسمي عن مؤسسات الاتحاد.
وتعليقا على الأمر الرئاسي الذي أصدره رئيس الجمهورية يوم أمس والمتعلق بتجديد أعضاء هيئة الانتخابات، أشار الطبوبي إلى أن رئيس الجمهورية  حر وكل انسان سيتحمل مسؤولية تبعات الخطوات التي يقوم بها سياسيا.
وأوضح أن الفلاح تدهورت أوضاعه في تكلفة الانتاج وغلاء أسعار الأعلاف، مشيرا إلى أن هذا سيكون له انعكاسات على غلاء الأسعار و هو ما سيؤدي إلى وضع اجتماعي صعب.
 وقال الطبوبي “بلادنا في امس الحاجة إلى مراجعات ولكن في إطار تشاركية فعلية وليس كما يدعي بعض الانتهازيين”، وفق قوله.
وبين الطبوبي لاذاعة اي اف ام أن الاتحاد انطلق في جلسة 5+5 وإذا لم تفضي إلى الحوار الذي سيتم فيه تطبيق الاتفاقيات والدعوة إلى مفاوضات اجتماعية في القطاع العام، فإن مجمع القطاع العام اتخذ مبدأ الإضراب العام ومجمع الوظيفة العمومية اتخذ أيضا مبدأ الإضراب العام في الوظيفة العمومية وهذا ما ستقرره الهيئة الإدراية في صلوحية أخذ القرارات في المجمعين، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة