جمعية القضاة تطالب المجتمع الدولي بإدانة الاعتداءات التي يرتكبها الكيان الصهيوني واعتبارها جرائم ارهابية

جمعية القضاة تطالب المجتمع الدولي بإدانة الاعتداءات التي يرتكبها الكيان الصهيوني واعتبارها جرائم ارهابية

12 ماي، 12:00

أدان المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيان اليوم الخميس 12 ماي 2022 بشدة العملية الجبانة التي أسفرت عن اغتيال الصحفية الفلسطينية شرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بفلسطين وإصابة منتج القناة علي السمودي.

كما أدان المكتب هذه الممارسات الارهابية التي استهدفت الصحافيين بمناسبة أدائهم لعملهم في خرق للقانون الدولي الانساني ولقواعده العرفية وللمواثيق الدولية التي تحمي الصحفيين أثناء عملهم خلال النزاعات المسلحة من جميع أشكال الاعتداء طبق المادة 79 من البروتوكول الأول الإضافي لاتفاقية جنيف لسنة 1948 والقاعدة 34 من القواعد العرفية للقانون الدولي الانساني لسنة 2005.

وعبر عن تضامنه الكامل ومساندته المطلقة للصحافيين في مخيم جينين وعلى الأراضي الفلسطينية ضد هذه الاعتداءات المسلحة التي تهدف إلى إخماد صوت الحقيقة والتغطية على جرائم الكيان الصهيوني الارهابية.

وطالب المجتمع الدولي بالتخلي عن سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية التعامل مع الأحداث المتماثلة وإدانة الاعتداءات التي يرتكبها الكيان الصهيوني واعتبارها جرائم ارهابية وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لها ولمحاكمة المتسببين فيها والقطع مع افلات قوات الاحتلال الاسرائيلي من العقاب ازاء الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة