مهرجان المالوف بصفاقس: وختامها مسك

مهرجان المالوف بصفاقس: وختامها مسك

21 ماي، 16:00

هذه التعبيرة المفحمة بالاستحسان والاعجاب والرضاء تنطبق على سهرة اختتام مهرجان المالوف بصفاقس التي كانت مليئة بالفعاليات والعروض الرائعة على غرار سهرة الافتتاح يوم الاربعاء الماضي لهذا المهرجان الذي يحمل اسم “مهرجان الأصيل للموسيقى المغاربية” ببادرة من السيدة وفاء الزحاف واحتضنه المسرح البلدي بصفاقس.

حفل الاختتام هذا كان رائعا تنظيما ومضمونا زاده الإقبال الغفير للجمهور المتعطش للمالوف والموشحات والأغاني الطربية الأصيلة رونقا والتقديم الطريف لعبد الستار عمامو بهاء.

انطلق الحفل بعرض متميز لفرقة الموصلية للطرب الغرناطي بوجدة المغربية برئاسة السيد يحي القرني وقد نال استحسان الجمهور واستحق شهادة المشاركة التي تسلمها رئيس الفرقة بحضور سفيرة المغرب بتونس السيدة منية منصور.

وقبل المرور إلى الفصل الثاني من الحفل جرى حفل توقيع اتفاقية وحدة شراكة بين الدول المغاربية بحضور ممثلي تونس والمغرب والجزائر وليبيا.

ثم انطلق الفصل الثاني بتكريم المطرب سمير الزغل ابن فرقة إذاعة صفاقس سابقا بعد آداءه أغنية “انا جيتك يا رمّال”..

وتضمن عرض الراشدية التونسية بقيادة المايسترو نبيل زميت وحضور رئيس الراشدية السيد الهادي المولدي وصلة من المالوف والموشحات والاغاني الطربية الاصيلة على غرار” أم الزين غنات” التي أدتها المنشدة نسرين.

قبل أن يعتلي المطرب الكبير لطفي بوشناق الركح وسط تصفيق حار ليمتع أسماء الحضور الغفير بكوكتال طويل بمجموعة من أغانيه المعروفة التي سلطن بها جمهوره الغفير .

محمد الطريقي

مواضيع ذات صلة